منتديات المحامى لكل فروع القانون المصرى والعربى والدولى للمراسله mo7amynet@hotmail.com

موقع ومنتديات المحامى@برئاسة المستشار اشرف صالح@مشاكل حلولها تشريعات احكام نقض فروع القانون المصرى بانواعه استشارات قانونيه (مدنى-جنائى-شرعى-ضرائب-تاسيس شركات-احوال شخصيه-ثوثيق عقود زواج الاجانب-تحصيل ديون-توكيلات تجاريه-مشاريع ومشاركات-الخ)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كيف يرى الشباب منصب الأحلام؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 35
تاريخ التسجيل : 17/02/2007

مُساهمةموضوع: كيف يرى الشباب منصب الأحلام؟   الأحد مارس 18, 2007 4:20 pm

نقلا عن موقع ايلاف

سلوى اللوباني من القاهرة: توجهت إيلاف إلى عدد من الشباب والشابات لمعرفة ما هو المنصب الذي يحلم بتوليه في المستقبل..منصباً محلياً أو إقليميا أو دولياً، بحيث يقوممون من خلاله بحل مشكلة مهمة في ظل ما يواجهونه من مشكلات وهموم. معظم الإجابات أوضحت أننا بحاجة إلى توعية في أمور كثيرة، توعية صحية وسياحية وثقافية، بل وتوعية بأهمية النظافة وأهمية التنظيم ودوره في حياتنا. البعض حدد مناصب معينة وآخرون حددوا شخصيات بعينها. منهم من اختار منصب أمين جامعة الدول العربية ومنصب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة. والأكثرية اختارت مناصب محلية لتحسين وضع مصر من عدة نواحي الصحة، السياحة، التنظيم، المرور، النظافة، الزراعة، التعليم، الثقافة وغيرها. إجابات تنم عن وعي حقيقي بما يدور حولهم، وفي النهاية لا استطيع إلا أن أتمنى لهم أن يحققوا أحلامهم يوما ما بتولي هذه المناصب.

مناصب دولية

نجلا 25 سنة: أطمح إلى منصب "كوندوليزا رايس" وزيرة خارجية أميركا. أنا معجبة جداً بمنصبها ووظيفتها. وأيضاً تدرجها الوظيفي فهي كانت مستشارة الأمن القومي لأقوى دولة في العالم. وأيضاً علاقتها القوية برئيس أميركا. كلمتها مسموعة في جميع أنحاء العالم. ماذا تريدين أكثر من ذلك؟ وبالتأكيد لها عقل رهيب وإلا ما استطاعت الوصول إلى منصبها الحالي. هي شخصية سياسية جداً وقوية الشخصية. أتمنى أن أصل إلى منصبها في يوم من الأيام.

ندى 30 سنة: منصب أمين عام منظمة الأمم المتحدة، تعجبني فكرة هذه المنظمة إلا إنها غير فعالة. لو فكرت بمدى صلاحياتها دولياً ستجدينها منظمة رائعة إلا أنها أصبحت تحت وصاية أميركا. سأقوم بإلزام جميع الدول بتنفيذ القرارات المتعلقة بالحروب. يجب منع الحروب. كما سأجبرهم على الالتزام في كل ما يخص حقوق الإنسان من قرارات وسياسات. لذلك أول شئ سأفعله هو تغيير نظامها حتى تصبح أقوى ومسيطرة أكثر فهي الان تحت حكم أميركا.




مناصب اقليمية

محمد 30 سنة: منصب أمين جامعة الدول العربية هو المنصب الذي أتوق إلى توليه. لأنه منصب مهم وحساس ويحتاج إلى مواصفات محددة، سأصلح الكثير من الأمور بين الدول العربية. كما سأقوم بوضع إستراتيجية للعمل على توافق الدول العربية، الوضع الحالي مفكك جداً ولا يوجد اتفاق على شيء، لذلك سأضع قرارات وسياسات تلزم الجميع بالعمل للصالح العام.
بسمة 28 سنة: منصب أمين جامعة الدول العربية. سأعمل كل ما يفيد الدول العربية. بحاجة إلى قرارات وسياسات تضمن حقوق العراق وفلسطين ولبنان وغيرها من الدول التي تعاني من الحروب أو الصراعات. يجب أن يكون للجامعة دور فعال إقليميًا ودولياً.

الصحة

ماريان 22 سنة: أتمنى أن أصبح وزيرة للصحة في مصر، فنحن نعاني من الإهمال الشديد في معاملة ومعالجة المريض. وحتى المستشفيات بحاجة إلى تطوير ومعدات صالحة وجديدة وخاصة المستشفيات الحكومية. هل تتخيلين مريضا يدخل إلى المستشفى ليجري عملية اللوزتين ويتوفى بسبب جرعة مخدر زائدة! سأقوم أول شيء عند تولي المنصب بحملة وعي صحية كبيرة.

ليليان 25 سنة: منصب وزير الصحة، ما زال التأمين الصحي لا يصل إلى كل الناس. والعلاج على نفقة الدولة غير فعال. وهناك فئة ما تزال غير قادرة على الحصول على تأمين صحي وهي الفئة التي لم تعمل أبداً. فقامت الدولة بتصميم برنامج "العلاج على نفقة الدولة" إلا إن الخطوات المتبعة فيه طويلة جداً ولا تتوفر كل الأدوية ولا يوجد بديل. نحن بحاجة إلى توعية صحية كبيرة.


النظافة والتنظيم

أمير 32 سنة: الأمر الأهم بالنسبة إلي الآن هو التنظيم. حياتنا كلها فوضى. يجب أن يوضع نظام لكل شيء في حياتنا ويتبعه الجميع. لذلك سأبدأ أول شيء بتنظيم المرور. أي أتولى منصب وزير الداخلية. ومن ثم ابدأ بتنظيم الأمور الأخرى المتعلقة المواصلات والنقل.

حامد 27 سنة: منصب وزير المواصلات. أريد أن أنهي مشكلة المرور والزحمة التي نعاني منها وتزداد يومياً. فهي تقتل الوقت ويذهب هباء ونحن ننتظر في مكاننا بالساعات. كما أريد أن أنظم الشوارع وأبني جسوراً لاخفف من مشكلة المرور.


بطرس 29 سنة: لا ادري ما هو المنصب المختص بالنظافة. قد يكون تابعا لشؤون البيئة والمحليات. أود أن أقوم بحملة توعية كبيرة عن النظافة بدءا من نظافة الشوارع. عامل النظافة يكنس الشارع مرة واحدة في اليوم! نحن بحاجة إلى رقابة أكثر على نظافة الشوارع حتى تصبح سلوكا. وأيضاً رقابة على النفايات أو هدم الأبنية. لا يتوفر مكان لرميها لذلك ترمى في الجبل أو في الأراضي الفارغة، هل يعقل ذلك؟! وسأستخدم الإعلام كوسيلة لتوضيح أهمية دور عامل النظافة.

السياحة

كريم 32 سنة: عيني على منصب محافظ البحر الأحمر. يجب أن نستغل هذه المنطقة سياحياً أكثر من ذلك. لا تزال مهملة لا أحد يهتم بها كما يجب. هناك الكثير من المواقع غير مستغلة، ومصادر غير مستغلة لو تم استغلالها بطريقة صحيحة ستدر أموالاً طائلة.


حسين 27 سنة: سأتولى منصب وزير السياحة. يوجد في مصر ثلثا آثار العالم. انظري إلى فرنسا واسبانيا لا يوجد لها موارد إلا السياحة. 40 مليون سائح سنوياً في اسبانيا بينما في مصر لم نصل إلى ثـُمن هذا الرقم على الرغم من أننا نمتلك ثلثي آثار العالم. سأقوم بحملة للوعي السياحي وسنحقق من خلالها المليارات. لا بد من نهضة ثقافية عالية في البلد لتحقيق ذلك.

الزراعة

منى 28 سنة: أريد أن أتولى منصب وزير الزراعة. لان مصر بلد زراعي جداً ومع ذلك نستورد معظم طعامنا من الخارج. ولا يوجد استغلال للبيئات الصحراوية. ولا يوجد استغلال صحيح للأراضي الزراعية. إضافة إلى كثرة استخدام الأسمدة الكيماوية التي تستخدم في الزراعة. كل ذلك سأقوم بتعديله.

الشباب والرياضة

أشرف 27 سنة: وزير الشباب والرياضة. حتى أربي النشء تربية رياضية صحيحة. فلم يعد هناك رياضة بالمعنى الصحيح نظراً لانعدام الرياضة في المدارس والنوادي وانتشار الرشوة والمحسوبية في النواحي الرياضية. وعدم وجود خطة واضحة للنهوض بالرياضة وكل ذلك يعود إلى قلة الموارد المالية.


الدين

تريزا 25 سنة: أود أن احصل على منصب في المجلس الكنائسي مع رجال الدين. وهو المجلس الذي يقوم بحل مشاكل الناس. الآن لا يوجد بينهم حوار أو نقاش، لديهم فكرة السلطة أكثر من الاتفاق والعمل، إضافة إلى طقوس كثيرة يثقلون كاهل الناس بها بدل مساعدتهم فعليا، وتدريبات وبرامج يحملون الناس بها أكثر من طاقتهم.

التعليم والثقافة

دينا 30 سنة: لا أفكر بمنصب معين وإنما أحلم بأن أكون أستاذة جامعية وفي مجال تطور الطفل وتعليمه، أهم مرحلة من مراحل عمر الإنسان هي الخمس سنوات الأولى من حياته، لأنها تشكل شخصيته واتجاهاته، يجب تفعيل هذا المجال لانه مهمل.


عصام 27 سنة: من أهم المناصب في نظري هو منصب وزير الثقافة، لان المسارح والأفلام والموسيقى تدل على رقي أي بلد ومدى حضارته، إضافة إلى أنها تهذب الأخلاق والحس الجمالي.

الحربية

محمود 24 سنة: أحب جداً الخطط الإستراتيجية والعقلية التي تخطط بذكاء ودهاء لذلك أود أن أتولى منصب وزير الحربية. أحب التخطيط العسكري. سأقوم بعقد صفقات السلاح وأطور الجيش وأنظم دورات تدريبية للجنود. وأطور المعدات وأهتم وأتابع كل ما يخص التكنولوجيا في هذا المجال.

رجل أعمال

أحمد 28 سنة: لا اطمح إلى أي منصب سياسي وظيفي لأنه مهما كان منصبك هناك قيود تتحكم بك سواء داخلياً أو خارجياً. وأنا لا أحب أن يحكمني أحد، أود أن أصبح رجل أعمال ناجحا وأمتلك مجموعة شركات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mo7amynet.mam9.com
 
كيف يرى الشباب منصب الأحلام؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المحامى لكل فروع القانون المصرى والعربى والدولى للمراسله mo7amynet@hotmail.com :: منتدى شباب مصر-
انتقل الى: